طولي 175سم وزني 95
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر33 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو تقييمك التغذوي؟
بحساب السعرات التي تحتاجه في اليوم لتحافظ على وزنك دون بذل أي نوع رياضة فانت بحاجة إلى 2400 سعرحراري, وسنقوم باقتطاع 1100سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كيلو أسبوعيا, لذلك بحمية تحتوي على 1300 سعر في اليوم, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 70-75كغ.
طرق إنقاص الوزن
• تخلص من عادة تناول الطعام بوقت متأخر واجعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم.
• حافظ على اداء التمارين الرياضية حتى لو بشكل خفيف المهم عدم الانقطاع عن أدائها, وممارسة الرياضة لا يحتاج الذهاب يوميا إلى صالة الجيم حيث يمكنك زيادة نشاطك البدني أثناء قيامك بالعمل اليومي مثل الذهاب الى العمل أو الى أي مكان مشيا على الأقدام, أو يمكنك نط الحبلة أو السباحة أو الجري في المكان في أوقات فراغك.
• بالنسبة للنظام الغذائي سأزودك بنظام غذائي معتدل أرجو منك اتباعه كمرحلة أولى:
مثال لرجيم صحي 1300 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.