هل الموز مناسب لمريض الكرنز
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
مرض الكرونز:
مرض الكرون هو مرض يصيب الأمعاء في الجهاز الهضمي تؤدي الى الالتهاب الخطير والذي قد يزيد من حدة المرض هو التدخين والغذاء غير المناسب.
العلاج يختلف من حالة لأخرى, لكن الأساس بالعلاج هو خليط من الأدوية, وبعض الحالات تستعدي التدخل الجراحي.
التغذية المناسبة لمرض الكرون تتمثل بمحاولة تقليل تناول الألياف وذلك للحد من كمية البراز المنتجة.
بالنسبة للموز، فهو من الأصناف عالية المحتوى من الألياف، فيفضل تجنبها أو التقليل منها قدر المستطاع.