السلام عليكم اختي الغاليه دكتورة دعاء ..ماهي...
السلام عليكم اختي الغاليه دكتورة دعاء ..ماهي انواع الغذاء الذي يساعد على تقوية وزيادة نمو شعر رأسي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب ضعف نمو الشعر
• فقر الدم
• سوء التغذية
• التوتر و الضغط النفسي
• قصور نشاط الغدة الدرقية
• التهابات في فروة الرأس
• نقص بعض الفيتامينات
• العوامل الوراثية
• الإكثار من استعمال مكواة الشعر و الصبغات و الكريمات الغير مفيدة
الطرق المفيدة لتعزيز نمو الشعر
• تناول المكملات الغذائية التي تعزز من نمو الشعر و كثافته تحت إشرف الطبيب
• تناول مصادر البروتين من الكبدة البيض واللحوم الحمراء الخالية من الدهن والدجاج والاسماك خاصة سمك السالمون والتونة
• عدم شرب الشاي بعد الوجبة مباشرة لانه يقلل من امتصاص الحديد
• الحرص على أخذ قسط كافي من النوم خاصة في ساعات الليل و تجنب السهر
• شرب كميات كبيرة من الماء يوميا بمعدل 3 لتر
• الابتعاد عن التوتر و الضغط النفسي قدر الإمكان لأنه أحد الأسباب في ضعف نمو الشعر
• التوقف عن استخدام مكواة الشعر و تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة