عندي كرش كبير هل من طريقه لتنزيله
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تمارين لإنقاص دهو البطن
• قم بأداء التمارين التي تتطلب منك القيام بحركة سريعة, وأفضل مثال على ذلك رياضة المشي السريع أو الهرولة ورقص الزومبا والسباحة, أنصحك بالإشتراك بالنادي الرياضي ليكون تطبيق هذه التمارين أسهل عليك, مارس هذه الرياضات 4 في الأسبوع لمدة 45 دقيقة.
• قم بشد عضلات معدتك ليكون معدل تذويب الدهون عندك أسرع, لذا قم بأداء التمارين التالية مرتين في الأسبوع كل تمرين جولتين كل جولة 15 تكرار: crunshes, setup, plank, side plank
خطوات لإنقاص دهون البطن
• اجعل احد هذه الوجبات الحارقة وجبة يومية لك ( سلطة ملفوف/اناناس مع لبن رايب /تفاح مع شاي اخضر /كيوي وزنجبيل ) وقم بشرب عصير الرمان الطبيعي يوميا لمساعدتك في التخلص من الدهون المتراكمة حول المعدة.
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
• أكثر من تناول الألياف الغذائية لتساعدك في تنظيف الجهاز الهضمي وتخفف من النفخة مثل الشوفان والقمح والخبز الاسمر والخضار والفواكه.
• اشرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون