اتناول مكمل غذائي واي بروتين بجرعات مناسبة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر 30
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
نعم لدي قولون عصبي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لدي حساسية من البيض وظهور حب شباب علي الأكثاف ووخز خفيف ف الجلد أحيانًا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
إرشادات غذائية لمريض القولون العصبي
• تقييد الأطعمة المحتوية على الفركتوز مثل التفاح و البطيخ و والمانجو و شراب السيرب العالي بالفركتوز.
• تقييد إستخدام الحليب و منتجاته المحتوية على اللاكتوز و هي جميع منتجات الحليب.
• تقييد إستخدام الثوم و البصل بإعتبارها مهيجة للقولون.
• تقييد إستخدام البقوليات مثل الفول و الحمص و العدس و الفاصولياء.
• تقييد الفاكهة ذات النواة الصلبة مثل الأفوكادو و المشمش و الكرز و الخوخ.
• تناول الطعام على مراحل 5-6 مرات يوميا بحيث تكون وجبات صغيرة ومتعددة
• اشرب الماء بما لا يقل عن 12 كوب يوميا
• استعمال المفكرة الغذائية بأن تقوم بتسجيل كل ما يتعبك من أغذية وتجنبها تماما
• استشر الطبيب بعلاج دوائي لتخفيف انتفاخ و الم القولون
• استعن بالأعشاب مثل الكمون و النعنع و اليانسون
• تجنب الدهنيات تماما
• امنتع عن تناول الكافيين
• يمنع التدخين
المكمل الغذائي البروتين
لتناول المكمل المناسب يجب استشارة المدرب الرياضي الخاص به ليحدد لك الصنف الانسب نسبة لنوع النشاط البدني و التمارين و نسبة لاحتياجاتك التغذوية.
البروتين المكمل الغذائي المستعمل لزيادة الوزن هو المحتوي على كربوهيدرات و دهون.
حساسية البيض
إن ما تعاني منه يسمى عدم تحمل حيث يكون الجهاز الهضمي لا يحتمل البيض ويجب التوجه للطبيب لإجراء فحص التحسس الغذائي.