شن الاكل المطلوب للرياضه في منزل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 22
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الوزن 63.5
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
الجنس ذكر
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
يعتمد انقاص الوزن و تحديد الحالة التغذوية على عوامل مثل الوزن و الطول بحيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم و هي عبارة عن النسبة بين الوزن و مربع الطول، و يعتبر كل من العمر و الجنس هاما في تحديد احتياجاتك من الطاقة.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و سيتم إجابتك بأسرع وقت ممكن.
نصائح تتعلق بالنظام الغذائي للرياضي
• يجب استهلاك كمية كافية من السوائل قبل التمرين لتعويض السوائل التي ستفقد اثناء التمرين و لمساعدة الجسم على التعرق
• زيادة كمية الطعام المستهلكة لتعويض الطاقة المصروفة في التمرين
• تناول 6 وجبات خلال اليوم و هي عبارة عن ثلاثة وجبات رئيسية بالاضافة الى ثلاثة وجبات خفيفة
• التركيز على تناول البروتين ك مجموعة غذائية خاصة البروتين ذو الجودة العالية و المحتوي على جميع الاحماض الامينية الضرورية للجسم مثل لحوم الابقار و الاسماك و صدور الدجاج و فول الصويا و مجموعة البقوليات  والحبوب الكاملة
• زيادة كمية النشويات المتناولة لأنها الوقود الرئيسي للتمرين
• اترك ساعتين قبل التمرين و بعده لمنح الجسم فترة للهضم قبل التمرين
• تناول وجبة غنية بالنشويات و السوائل بعد التمرين ب 30-60 دقيقة
• الاغذية التي تحتوي على فيتامينات من مجموعة بي مثل الحبوب الكاملة و البيض و الفواكه و الخضراوات
• الاغذية التي تحتوي على الحديد و هي اللحوم و البقوليات والقلوب و الكلاوي و الكبدة و الخضراوات مثل الفليفلة و الفاصولياء الجافة
• الاغذية المحتوية على الزنك و هي المصادر الحيوانية مثل اللحوم و الدجاج و الأسماك