عمري فوق الاربعين وزني تقريبا 95وطولي تقريبا...
عمري فوق الاربعين وزني تقريبا 95وطولي تقريبا 160..كيف اعمل رحيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انا انثى..العمر 48...الوزن95
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ابدا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 37.1 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة ثانية.
يجب انقاص وزنك 30 كغم على الاقل لتصل لوزن طبعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 6 شهور لفقدان الوزن تدريجيا وبدون مضار صحية و مضاعفات مصاحبة للحمية.
بماذا ننصحك لانقاص وزنك
• اتبع حمية صحية قليلة بالسعرات الحرارية والدهون و خالية من السكريات مع المتابعة شهريا.
• مارسي التمارين الرياضية بشكل ضروري لشد الجسم و صقله و تحفيز حرق الدهون فيه ولمدة لا تقل عن ساعة باليوم.
• اشربي الماء يوميا بمعدل 2 كوب على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
• اشربي 2-3 كوب من منقوع القرفة او الزنجبيل يوميا لتعزيز الهضم و العمليات الحيوية.
• الامتناع عن تناول الطعام لمدة 4-5 ساعات قبل النوم هام جدا لاتاحة تالفرصة للجسم لهضم الطعام.
حمية صحية لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه/ كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم ويمكن استبداله ب 2 ملعقة طعام لبنة/ رغيف خبز اسمر/ 2 سلايس تيركي أو بيضة مسلوقة
وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت/ 2 شريحة بطيخ أو شمام
بعد ساعتين (الغذاء): قطعة لحم عجل 60 غرام او صدر دجاج أو سمكة صغيرة مشوية / 6 ملاعق معكرونة من القمح الكامل أو رغيف اسمر صغير الحجم أو 6 ملاعق ارز ويفضل البني/ كوب سلطة / كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي او حبة فاكهة متوسطة الحجم/ كوب سلطة خضار أو حبة فليفلة
وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل النوم ب 4 ساعات: كوب شوبة خضار( جزر وكوسا وبازيالاء)/ 60غ تونة بالماء أو 2 سمكة صغيرة سردين أو قطعة جبنة بيضاء/ رغيف خبز