وزني ٧٥ وطولي ٥٣ اعاني من زياده في الافخاذ والزنود...
وزني ٧٥ وطولي ٥٣ اعاني من زياده في الافخاذ والزنود والبطن طبقات كرش كيف اتخلص منها للعام فيني نوعين من الغولين وغده
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٢٩ انثى وزني ٧٥
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
اعاني من كرش وزياده في الافخاذ والزنود ولدي غده وغولون
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
ان مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 32.0 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 25 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 5 شهور لتصل لوزن طبيعي وتنقص 25 كغم من وزنك بطريقة صحية و آمنة.
انقاص الوزن
• اتبع حمية صحية قليلة السعرات الحرارية و الدهون لمدة لا تقل عن 5 شهور مع المتابعة الشهرية.
• مارس التمارين الرياضية يوميا لمدة 45 دقيقة و ننصح بنط الحبل و الزومبا.
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء لتنقية الجسم و الحفاظ على توازنه.
• اشرب 2-3 كوب من منقوع القرفة أو الشاي الأخضر.
• امتنع تماما عن السكر الابيض و السكريات و الحلويات.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ فنجان قهوة أو كوب شاي مع ملعقة صغيرة سكر و يفضل الاستغناء عن السكر/ حبة واحدة موز أو تفاحة أو برتقالة/ شرائح خضراوات
وجبة خفيفة : حبة واحدة من الفاكهة مثلا موزة أو تفاحة أو اجاصة أو برتقالة أو حبة دراق/ كوب لبن قليل الدسم
الغداء: سمكة متوسطة الحجم مشوية مع كوب من الخضار/ و بديلها نصف صدر دجاجة منزوع الجلد مع يخنة خضار كوب واحد/ سلطة بأي كمية مرغوبة مع التوايل و إضافة الملح و الخل
وجبة خفيفة 2 كوب سلطة ملفوف/ حبة جوافة صغيرة او اي نوع فواكه مذكور سابقا
العشاء: نصف رغيف صغير أسمر / 4 شرائح تيركي أو مرتديلا الدجاج و 2 مثلث جبنة او شريحة شيدر/ حبة فاكهة مثلا تفاحة أو كيوي