اوجه مرحلة ظعف السبب الرئيسي الهضم اوريد أن اسمن...
اوجه مرحلة ظعف السبب الرئيسي الهضم اوريد أن اسمن بسهوله
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٣٣ الوزن ٥٧ الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
أني اودخن وسوف اترك التدخين قريبن لكن اوريد حل لي مشكلتي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك حول النحافة
يعتبر التدخين من مسببات النحافة حيث يعمل على سد الشهية و تسريع تفريغ الامعاء مما يمنع امتصاص المواد الغذائية و لتكتسب الوزن عليك البدء بالغقلاع عنه بطرق طبية صحيحة بعد استشارة مختص.
أما الهضم فلا يبدو واضحا ما المشكلة التي تعانيها تحديدا ولكن أمراض الجهاز الهضمي بشكل عام تعتبر من المسببات الرئيسية للنحافة ويجدر الذكر أنه لا يمكن اكتساب الوزن الا بعد علاج مشاكل الجهاز الهضمي بطريقة طبية صحيحة.
أما تغذويا فننصحك تبعا لوزنك بان تبدأ بما سبق اضافة لاتباع نظام غذائي عالي السعرات الحرارية و القيمة الغذائية مزامنة مع ممارسة تمارين رياضية لتقوية و تنمية عضلات الجسم.
حمية صحية عالية السعرات الحرارية و القيمة الغذائية
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ 2 رغيف حمام أو قطعتي خبز توست/ ملعقتين لبنة أو مثلثي جبنة مثلثات أو شريحة جبنة صفراء شيدر/ بيضة مسلوقة او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص أو 4 ملعقة فول/ ملعقة من زبدة الفول السوداني أو زبدة الفستق/ ملعقتين زيت زيتون مع الزعتر/ كوب حليب كامل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه كوب واحد مع الحليب المكثف/ 6 بسكويت دايجستيف أو قطعة كيك بالكريمة/ قبضة فواكه مجففة
الغداء: كوب من قطع البطاطا المطبوخة/ ربع دجاجة مطبوخ او قطعة لحم ستيك خروف مطبوخة أو 90 غرام كفتة/ كوب من سلطة الخضار مع الطحينية و الليمون/ كوب ونصف أرز مطبوخ أو كوب ونصف معكرونة/ 2 حبة تين
الوجبة الخفيفة: كوب مهلبية أو أرز باللبن أو كوب سحلب/ كوب عصير فاكهة طازج
العشاء: رغيف خبز عربي أو قطعتين توست أو رغيف حمام أو كوب ونصف كورن فليكس/4 شرائح مرتديلا أو تيركي غير مدخن أو كوب تونا مع ملعقة مايونيز/ كوب من متبل البانجان مع الطحينية أو الأفوكادو مع الليمون و الملح/ كوب حليب كامل الدسم في حال إختيار الكورن فليكس و بديله 2 مثلث جبنة في حال إختيار الخبز
وجبة خفيفة: كوب لبن زبادي مع القشطة/ 3 تمرات أو بلح متوسطة الحجم/ كوب من الحلبة المحلاة بالعسل ومخلوطة بالزبيب و الشوفان