السن ٢٢سنةطول ١٧٧ وزن ٨٥ العمل في محل لا يوجد وقت...
السن ٢٢سنةطول ١٧٧ وزن ٨٥ العمل في محل لا يوجد وقت لممارسة رياضة المشكلة في البطن فقط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر ٢٢ ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الطماطم
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
في اي وقت الرد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو تقييمك التغذوي؟
بحساب السعرات التي تحتاجه في اليوم لتحافظ على وزنك دون بذل أي نوع رياضة فانت بحاجة إلى 2350 سعرحراري, وسنقوم باقتطاع 1100سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 1 كيلو أسبوعيا, لذلك بحمية تحتوي على 1250 سعر في اليوم, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 75-70كغ.
كيف أنقص وزني؟
تناول الوجبات المغذية ومراقبة حصص الطعام اليومية، شرب كميات كافية من الماء لمنع الجفاف، الذهاب إلى مراكز رياضي وممارسة الرياضة كالمشي والركض أو نشاط فيزيائي رياضي، الحصول على قسط كافٍ من الراحة والتمتع بحياة مستقرة وهادئة.
وسر نجاح فقدان الوزن لا يكمن في سن الفرد، وإنما مدى التزام الفرد ورغبته بالتخلص من الوزن الزائد. تنظيم حياتك واتباع العادات السليمة الصحية هو السن المناسب والمثالي لفقدان الوزن الزائد.
مثال لرجيم صحي 1250 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.