كيف يتم تنول الاغداي الرجيم اناوزاني 89
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب السمنة
• تناول طعام يفوق احتياجك اليومي من العناصر السعرات الحرارية
• قلة ممارسة الرياضة والجلوس لفترات طويلة
• عملية الحمل والولادة المتكررة
• شرب المياه الغازية والعصائر المحلاة
• تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للإكتئاب وأدوية الكورتيزون
كيف أخسس وزني؟
• يجب أولا تخفيف كمية الطعام التي تتنالها فعلى الأقل يجب اقتطاع 700-1000 سعر حراري عما تتناوله حاليا
• اشرب الماء بكثرة ووزع شرب الماء عل مدار اليوم, كوبين صباحا وكوبين مساءا و4 أكواب خلال النهار
• الابتعاد عن الدهون المشبعة والطعام العالي بالسمنة والشحوم والمقليات
• من الضروري أن تبتعد عن تناول السكاكر والحلويات والقطر لأنها سبب رئيسي في تراكم دهون البطن
• اشرب يوميا بعد الفطور كوب منقوع الكمون والليمون وقبل نوم كوب زنجبيل
• تناول وجبة عشاء مكونة من علبة لبن قليل الدسم مع نص ليمونة مع كوب يانسون
رياضة تخخف دهون الجسم
• الجري في المكان
• جهاز المشي ( التردميل)
• جهاز الدراجة الثابتة
• تمارين الطحن باستخدام الأرجل
• السباحة
• نط الحبلة
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الجنس
• العمر
• مستوى النشاط البدني