ابي تخصص الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيفية تخسيس الوزن
• تناولي 2-3 حبات فواكه في اليوم وبين الوجبات
• على الغداء تناولي اللحوم أو الدجاج مع السلطة واللبن قليل الدسم مع الفواكه
• اشربي مغلي الزنجبيل والشاي الأخضر والقرفة بين الوجبات وقبل النوم
• مارسي رياضة المشي يوميا لمدة لا تقل عن 40 دقيقة, وتكون طريقة المشي بشكل سريع, لأن المشي يساهم في تخفيف الكرش بنسبة 50 %
• ممارسة التمارين التي تستهدف عضلات الجسم 3 مرات في الأسبوع
• تناولي حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور:  3 ملاعق شوفان أو ربع رغيف خبز أسمر + 4 ملاعق فول أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: حبة فواكه صغيرة الحجم + كوب من الزنجبيل بدون سكر
• الغداء: 120غ كفتة أو صدورة دجاج + كوب ونص سلطة+ كوب لبن رائب + ثلثين كوب برغل أو فريكة
• بعد ساعتين: 3 حبات تمر أو حبة التفاح, البرتقال, الأجاص
• العشاء: كوب لبن أو 30غ تونة+ وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• العمر
• الجنس
• الوزن
• مستوى النشاط البدني