شعري خفيف ومتقصف وبدي ياه يطول
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 18 و الوزن 45و أنثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب تساقط الشعر
• سوء التغذية وعدم الحصول على القدر الكافي من البروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة لنمو وتقوية الشعر
• أو بسبب فقر الدم
• أو بسبب اختلال في الهرمونات
• أو بسبب الحالة النفسية كالإجهاد والتوتر
التغذية المناسبة لتقوية الشعر
• تناول مصادر البيوتين المهم للشعر مثل البيض والبطاطا الحلوة واللوز والبصل والشوفان
• ركز على مصادر الحديد من الكبدة, القلوب, الطعام البحري مثل المحار وبلح البحر وأسماك السالمون والتونة, اللحوم الحمراء, سردين معلب, شرائح الحبش (التيركي), عدس, فول.
• أحصل على فيتامين د, لذا يجب التعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة على الأقل بالاضافة الى تناول الفطر والحليب, وتعد الاغذية الموفرة لعنصر الحديد مصدرا جيدا للحصول على فيتامين د أيضا.
• أحصل على القدرالكافي من الأوميغا-3 من بذور الكتان والأسماك خصوصاً السلمون والمحار والسردين والتونة والمكسرات وزيت الزيتون