وزني حاليا 82 وطولي 164 لايوجد امراض فصيلتي O_ ابي...
وزني حاليا 82 وطولي 164 لايوجد امراض فصيلتي O_ ابي اوصل لل70كيلوا مع. اني امارس رياضه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
36انثي وزني 82
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هو تقييمك التغذوي؟
بحساب السعرات التي تحتاجه في اليوم لتحافظ على وزنك دون بذل أي نوع رياضة فانت بحاجة إلى 1850 سعرحراري, وسنقوم باقتطاع 550سعر حراري لكي تتمكن من فقدان نص كيلو أسبوعيا, لذلك بحمية تحتوي على 1300 سعر في اليوم, كما أن وزنك بالنسبة لطولك هو 66-62كغ.
كيف أتخلص من الوزن الزائد؟
• ابتعد عن الموالح والأطعمة المعلبة والمدخنة فالملح يعمل على تحبس سوائل الجسم
• شرب الكثير من الماء والمشروبات الساخنة مثل الينسون والبابونج
• تناول الأغذية الغنية بالأياف مثل الحبوب الكاملة والخضار بقشرها
• ننصحك بالابتعاد عن المسليات العالية بالسعرات الحرارية مثل الشوكولاتة والشيبس والبوظة والمقرمشات
• لا تتناول الخبز الأبيض أو خبز الفينو وقم باستبدالهم بخبز النخالة الحبوب الكاملة
• ابتعد عن الطعام المحمر والمقالي والطواجن فهي تحوي نسبة علية من الدهون, واعتمد طرق السلق أو الشي في الطبخ
مثال لرجيم صحي 1300 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.