عن رجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٣٣والوزن ٨٠وانثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
كيف
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
• يعتمد انقاص الوزن و تحديد الحالة التغذوية على عوامل مثل الوزن و الطول بحيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم و هي عبارة عن النسبة بين الوزن و مربع الطول، و يعتبر كل من العمر و الجنس هاما في تحديد احتياجاتك من الطاقة.
• يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و سيتم إجابتك بأسرع وقت ممكن.
• يشير وزنك لوزن زائد حيث يجب فقدان 15 كغم من وزنك على الأقل.
• تحتاج لفترة لا تقل عن 3 شهور لتصل للوزن الطبيعي تدريجيا وبدون مضار صحية.
• ننصحك باتباع رجيم صحي بحيث يعتبر رجيم متنوع ومتوزان ولا مضار صحية له أو مضاعفات مرافقة لاتباع الحمية.
• ننصحك بان تزامن الحمية بنشاط رياضي يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة وننصح بالمشي السريع، نط الحبل، أو الزومبا.
حمية صحية لانقاص الوزن
ننصحك بشرب 2 كوب ماء دافىء على الريق مع عصرة ليمون أو منقوع الزنجبيل ويمكنك تناول مشروب الديتوكس كمنقوع النعنع و الليمون أو الخيار و البرتقال و غيرها.
إبدأي يومك بوجبة فطور مبكرة صباحا على أن تكون غنية و مشبعة و صحية
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة