نبي طريقه صحيه للزياذه الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لعلاج النحافة
•  تناول كمية الطعام المتناسبة مع احتياجات الجسم من الطاقة و الغذاء
•  أن يحتوي الطعام على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم من الغذاء
•  الحرص على تناول وجبات صغيرة و متعددة و تناول 3 وجبات رئيسية من الطعام يوميا بالاضافة للوجبات الصغيرة
•  زيادة كميات الطعام المتناولة والحرص على تنوعها من جميع المجموعات الغذائية من بروتين و كربوهيدرات و خضراوات و فواكه
•  في حال ممارسة نشاط بدني أن يكون متناسبا مع كمية الغذاء المتناولة لتعويض الطاقة المصروفة
• ممارسة تمارين تقوية عضلات الجسم مثل حمل الاوزان ما يتناسب مع جنسك
حمية صحية لزيادة الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات و الخضراوات الورقية و يمكن استبداله ب طبق سلطة/ رغيف خبز أبيض أو 2 رغيف خبز حمام صغير/ ملعقتين لبنة أو كوب لبن كامل الدسم أو 2 ملعقة جبنة قابلة للدهن/ بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة حمص مع زيت الزيتون/ ملعقة طعام قشطة و ملعقة طعام عسل/ كوب من عصير الفاكهة الطبيعي المحلى
الوجبة الخفيفة: كوب كوكتيل فواكه منزلي مع الحليب الكامل الدسم/ صحن أرز بالحليب بحجم كوب
كوب من مغلي الحلبة المحلى بالعسل
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء أو جافة او فول اخضر/ ربع دجاجة مطبوخة بالطريقة المرغوبة أو 120 غرام لحمة مفرومة أو قطعة لحمة حمراء 120 غرام/كوب خيار وبندورة مقطعة مربعات لعمل سلطةالخضار بالطحينية مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو كوب أرز مطبوخ
االوجبة الخفيفة : كوب نسكافيه محلى/ 3 بسكويتات دايجتيف أو قطعة كيك بالكريمة/ كوب لبن زبادي بالقشطة/ 3 حبات بلح أو تمر
العشاء: رغيف حمام صغير طول 12 سم/ 30 غرام لحم كلاوي أو كبدة أو اصبع نقانق/ كوب من الخضراوات المقلية مثل الزهرة و البروكلي/نصف كوب بابا غنوج أو متبل باذنجان
الوجبة الخفيفة: كوب حليب كامل الدسم/ موزة واحدة