وزني 81 وطولي 178 هل هو مناسب
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 25.6 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من الزيادة بالوزن بشكل بسيط لا يتجاوز 1 كغم.
الوزن المثالي لك يساوي 70 كغم تقريبا.
لتصل للوزن المثالي تحتاج لانقاص وزنك 10 كغم تقريبا خلال فترة لا تقل عن شهرين تدريجيا وبدون مضار صحية.
انقاص الوزن بطريقة صحيحة
• ابدأ باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن لمدة شهر ومن ثم تابع بناءا على النتائج.
• مارس التمارين الرياضية فهي هامة جدا لشد الجسم و صقله ويوميا لمدة لا تقل عن ساعة.
• احرص على شرب كميات كافية من الماء لا تقل عن 12 كوب باليوم.
• تناول 2 كوب من منقوع القرفة أو الزنجبيل يوميا لتحفيز التمثيل الغذائي و الحرق.
• تجنب استهلاك أي أطعمة ليلا وخاصة قبل النوم بأربعة ساعات.
حمية صحية لانقاص الوزن
• الفطور: شرائح خضراوات بمقدار زبدية، رغيف خبز رقيق أسمر أو 2 توست محمص، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص أو جبنة بيضاء قطعة صغيرة على ان تكون مغلية، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر ، نصف كوب لبن المراعي غير مملح ويمكن استبداله بالزبادي بدون قشطة.
• الوجبة الخفيفة: موزة أو تفاحة متوسطة الحجم.
• كوب شاي أخضر غير محلى
• الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
• يمكن تحويل وجبة الغداء بالطريقة المرغوبة فمثلا يمكنك تناول  ملاعق من ارز الكبسة مع قطعة دجاج نصف الصدر وهكذا أما بما يتعلق بالخضار فيمكنك تناولها على شكل شوربة او سلطة بالكمية نفسها او خضار مطبوخة مع الأرز ولكن بدون دهون مضافة نهائيا.
• الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب ويفضل سلطة الملفوف او السيزر بالخس.
• كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
• العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق أو خبز النخالة، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبنة ويمكن الإستعاضة عن الخبز بملعقة شوفان في حال اختيار الحليب