انا نحيفه جدا وابي شئ يسمن
مساعدة الخبير: هل راجعت دكتور نفسي من قبل؟ أو حاولت أي شئ آخر؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع الدكتور النفسي عليها قبل أن أقوم بإيصالك به؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي الأغذية التي تزيد الوزن؟
• الأغذية التي تحتوي على البروتين الحيواني مثل اللحوم والأسماك المدهنة مثل السالمون والبيض والدواجن وخاصة البط
• منتجات الحليب والأجبان والألبان واللبن المنكه والجبنة الصفراء واللبن المخيض بالقشطة
• الفاكهة مثل العنب والموز والمانجا والمشمش والأنانس والتمر والبلح
• الفواكه المجفةة مثل الزبيب زالمشمش المجفف والقراصيا
• الخضار النشوية مثل البطاطا والبروكلي والجزر أيضا الكوسا والباذنجان
• الزيوت الصحية مثل زيت الكانولا أو زيت الجوز أو زيت جوز الهند والأفوكادو
• زبدة المكسرات والمكسرات والبذور مثل بذور الكتان والحمص
• النشويات سريعة الامتصاص مثل القرشلة والشعيرية والطحين والكعك والبسكويت والحلاوة بالطحينة
• الميلك شيك والعصائر الطبيعية والكوكتيلات
• المكملات الغذائية مثل حليب انشور وبودرة البروتين الخاصة بالتضخيم
ما هي اهم اسباب النحافة ؟
• الضغط والتوتر النفسي
• سوء النظام الغذائي
• العامل الوراثي والجيني
• الجهد البدني الزائد
• الاكتئاب
• عرض جانبي لاستخدام بعض الادوية
• عرض جانبي لبعض الامراض مثل فرط هرمونات الغدة الدرقية