نبي وصفه راجيم وزني 87
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
العمر 29
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لايوجد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
نصائح فعالة لإنقاص الوزن
• الابتعاد عن الاطعمة المحتوية على سعرات حرارية عالية (الحلويات -النشويات - الالبان ومشتقاتها كاملة الدسم - واللحوم المحتوية على الدهون - الخبز الابيض )
• ابتعدي عن المشروبات المنبهة والتي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي لأن تؤثر على الحليب وتزعج الطفل, أيضا ابتعدي عن الأغذية المسببة للنفخة مثل الملفوف والبروكلي واللفت والفجل والزهرة.
• تناولي السلطات الخضراء المتنوعة والغنية بالالياف في بداية كل وجبة هذه تملئ المعدة وتمدك بالفيتامينات التي تحفظ لبشرتك نضارتها في فترة الريجيم
• حاولي تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة
• عليك شرب اربعة اكواب ماء كبيرة في الصباح قبل الاكل بساعة على الاقل وذلك بالتدريج حتى لاتتضايقي وشرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم (حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم وإدرار الحليب )وممارسة ساعة مشي بسرعة متوسطة قبل النوم واخذ حمام دافئ هذا يسرع التمثيل الغذائي خلال فترة النوم ثم النوم.
مثال لرجيم صحي
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني