السلام عليكم .. اريد نطام لي نزول الوزن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 32الوزن 65 انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا يوجد حساسيه لكن لا احب الحليب ومشتقاته
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق إنقاص الوزن
• شرب 8 أكواب ماء في اليوم, 2 كوب ماء دافئ قبل الفطور وباقي الأكواب بين الوجبات.
• ممارسة الرياضة والهوائية لمدة 45 دقيقة يوميا في الصياح الباكر أو قبل النوم
• تناول وجبة الفطور لأنها تعطي الطاقة للجسم وتجعله يحرق سعرات حرارية أكثر
• ابتعد عن تناول الوجبات السريعة والجاهزة لأنها تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً أكثر من احتياجات الفرد في اليوم الواحد
مثال لحمية صحية
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة + ملعقة زيت زيتون ضمن الطبخ
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق + 3 كوب بوشار
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني