مرحبا ...انا عندى مشكله وزيادة في الوزن في منطقه...
مرحبا ...انا عندى مشكله وزيادة في الوزن في منطقه الارداف والبطن من وانا صغيرة بعد البلوغ وكبرت طبعا زادة المشكله مع زيادة بسيطه في الوزن ...سوالى هل هناك نظام عدائي نمشي عليه وشن النصيحه ممكن تعطيهالى مع جزيل الشكر لحضرتك
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمرى 44... وزنى84....طولى 158...انا انثى
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 1800 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1250 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 0.5كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 53-57 كغ.
كيف أخفف من وزني الزائد؟
• عليك زيادة النشاط البدني أو ممارسة الرياضة هو جزء أساسي من علاج السمنة. و خصوصا البدء بالجري و الهرولة و تمارين حرق دهون الكرش
• قم بأداء تمارين القوة والتي ترفع الكتلة العضلية 2-3 أيام أسبوعياو تأكد من القيام بتمارين رياضية تعمل على جسمك بأكمله وكل مجموعات العضلات الرئيسية مع التركيز على عضلة البطن
• شرب الماء بوفرة و النوم الكافي لمدة 8 ساعات في اليوم
• حاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
مثال لحمية 1250 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.