هلا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 24الوزن 56ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
احتاج الي زياده في الوزن
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أزيد وزني؟
• حاولي توفير الأطعمة التي تفضلينها في منزلك على الدوام
• لا تضعي على المائدة أي صنف غذائي لا تفضلين تناوله أبدا
• أحضري الأطعمة الخاصة بك بالطريقة التي تجدينها الألذ
• أكثري من استخدام البهارات والأعشاب في الطهي لإضفاء نكهات قوية للطعام
• تناولي عصير الفاكهة الطبيعي أو كوكتيل الفاكهه الطبيعي المحلى بالعسل الطبيعي عند الاستيقاظ من النوم
• تناولي التمر بشكل يومي
• تناولي وجبة صغيرة كل ساعتين إلى ثلاث ساعات كحد أقصى ولا تتركي نفسك دون طعام فترات طويلة
• تناولي حبوب فاتحة للشهية ومكملات غذائية غنية بالفيتامينات والمعادن
أغذية عالية بالطاقة
• القرشلة او البسكويت المغمس في الشاي, المعكرونة او النودل مع الغداء وتناول الشعيرية المحلاة بالسكر مع العشاء
• المكسرات النية مثل الجوز واللوز والكاجو والفول السوداني
• عصير الجزر وعصير المناجا والكوكتيلات
•  زيت الكانولا, زيت الزيتون
• قطع الجبنة البيضاء والحليب والألبان
• البيض وزبدة الفستق
• تناولي كوب حليب مذاب فيه ملعقة خميرة البيرة وملعقة عسل يوميا على الريق وقبل النوم
• خبز الفينو والمعجنات المحشية بالجبنة