شن هو رمز التأكد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
42 105 انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• الوزن
• مستوى النشاط البدني
كيف أتخلص من السمنة؟
• بعد الساعة السابعة لا تشربي سوى الماء يمكنك ان تشربي كوب من مغلي الشاي
• مارس نصف ساعة هرولة او مشي بسرعة متوسطة قبل النوم
• تخلص من عادة تناول الطعام بوقت متأخر واجعل
• يجب ان تقوم يوميا بشرب مقدار ثابت من الماء بمعدل 2 لتر يوميا من بداية اليوم اشربي كوبين ماء دافئين عليهم عصرة ليمون
• اشرب كوبين ماء قبل كل طعام تأكليه سواء وجبة كاملة افطار وغذاء وعشاء او وجبات سناك
• حاول تنظيم اوقات طعامك فاجعلي وجبة الافطار في ساعة محددة كل صباح ولكن اترك 10 دقائق بين وقت شرب الماء وتناول الطعام وبالنسبة لنوع
مثال على حمية قيلة بالسعرات
• الفطور: 3حبات تمر + كوب زبادي خالي الدسم مع برش خيارة او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح + البصل الاخضر او تناول بيضة او بيضتين مسلوقتين ومع الخيارات السابقة تناولي نصف رغيف خبز اسمر
• وجبة سناك صغيرة تكون عبارة: عن 7 حبات لوز+ حبة تين مجففة
• وجبة الغذاء تناولي سلطة تونة مكونة من التونة المصفاة من الزيت والمضاف لها الجرجير والخس واراق الملفوف والبندورة والليمون وشريحة خبز اسمر بحجم كف اليد او سمكتين مشوية مع طبق سلطة او تبلولة او فتوش يمنع فيها الخبز المقلي ويستبدل بالخبز المحمص بالفرن + شريحة خبز اسمر ما عدا لو تم استخدام خبز في الفتوش او يستبدل السمك بشرحتين لحم ستيك منزوع الدهن مشوي او 3 ملاعق كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ
• بعد وجبة الغذاء بساعتين تناولي كوب زبادي خالي الدسم مخلوط معه ملعقتين من مدقوق بزر الكتان وبعد ساعتين تناولي وجبة العشاء عبارة عن كوب زبادي خالي الدسم مع عصرة ليمون فقط بدون خبز او ان يكون مثل وجبة الغذاء بدون الخبز
• بعد الساعة السابعة لا تشربي سوى الماء يمكنك ان تشربي كوب من مغلي الشاي الاخضر فهو مفيد بشكل عام للجسم