عملت رجيم لمدة شهر ونصف ويوميا امشى ساعه ورياضه...
عملت رجيم لمدة شهر ونصف ويوميا امشى ساعه ورياضه ثلاث ايام ف الاسبوع ولم اضعف الا خمسه كيلو
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمرى 50وزنى الحالى 80انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
ناخذ فى علاج هرمونى بعد سفائى من سرطان الثدى
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
ما هي اسباب ثبات الوزن
• عدم القدرة على الالتزام بنظام غذائي بسبب عدم توافر القوة والارادة والصبر الكافي للالتزام بنظام غذائي وصحي واستعجال ظهور النتائج
• تطبيق برنامج حمية  صارم وقائم على الحرمان, مما يدفع الجسم بالحفاظ على الطاقة والامتناع عن صرفها عند استهلاك سعرات حرارية قليلة جدا وبالتالي ثبات الوزن
• تعود الجسم على برنامج حمية لمدة طويلة الأمر الذي أضعف عملية الاستقلاب
• المعاناة من الامساك الامزمن,تحبس سوائل الجسم
• خلل في هرمونات الغدة الدرقية
كيف أتخلص من ثبات الوزن؟
• تغيير عاداتك الغذائية ونمط حياتك الغذائي تدريجيا بدلا من الالتزام برجيم أو حمية معينة صارمة
• شرب كوبين من الماء الدافئ مع عصرة ليمونة كل صباح
• قم بوضع برنامج رياضي يومي وقم بتطبيقه يوميا لحفز الاستقلاب
• انصحك بعمل فحص fitness test لبيان كمية الدهون والعضل والسوائل بجسك ومراجعتي بالنتائج
• عمل فحص لهرمونات الغدة الدرقية للتأكد من عدم وجود خمول في الغدة الذي يسبب في زيادة الوزن
• قم بكسر النظام الغذائي وروتين النشاط البدني كل اسبوعين تقريبا حيث ان الجسم بحاجة إلى دفعة ومحفز جديد للبدء بعملية الحرق مرة أخرى
• تناول حبة جريب فروت او شرب ملعقة خل التفاح الطبيعي والذي يجلب من عند العطار او من الصيدلية قبل كل وجبة.