انا وزني79 كيلو وطولي156 واريد ان انقص من وزني في...
انا وزني79 كيلو وطولي156 واريد ان انقص من وزني في الافخاد والبطن ارجو النصيحه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
48 انثي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا ابدا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا يوجد لدي اي مشاكل صحيه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
تقييم وضعك التغذوي
بحساب السعرات الحرارية التي تحتاجها لكي تحافظ علىى وزنك الحالي يكون الناتج 1750 في حال كنت لا تمارس ساعة الرياضة, لذلك سأزودك بجدول غذائي يزود 1200 سعر حراري لكي تتمكن من فقدان 0.5كغ خلال الأسبوع مع مراعاة كتلة عضلية, كما أن وزنك الطبيعي بالنسبة لطولك هو 53-57 كغ.
كيف أقلل من وزني الزائد
• قم بالتسجيل في النادي الرياضي لمدة لا تقل عن 3 شهور لتبذل جهد أكبر في استهلاك الطاقة وبالتالي تصل للى وزنك المثالي بسرعة.في النهار عند الاستيقاظ من النوم قم بشرب كوبين ماء وتناول معها حبة تمر وملعقة نخالة وبعد ساعة ابدأ بتناول فطورك.
• في الليل, حاول تناول وجبة عشاء خفيفة مثل السلطات والشوربات الخالية من الدهون والماجي, ويكون وقت العشاء قبل موعد النوم ب4 ساعات.
• خلال فترة النهار تناول وجبات خفيفة ومتعددة بدلا من تناول 3 وجبات كبيرة لكي تحفز عملية الحرق والاستقلاب وتجعلها شغالة باستمرار.
• تناول الملفوف أو الأناناس أو مغلي الزنجبيل أو الشاي الأخضر لأنها من الأغذية المسرعة لحرق السعرات الحرارية.
• فقط ابتعد عن السكر والحلى كذلك المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة والمقالي واللحوم المدهنة والنشويات واستبدلها بالخضار والفواكه والحبوب الكاملة .
مثال لحمية 1200 سعر حراري
• وجبة الفطور: تناول ساندويش مكون من 2 توست أسمر مع 3 ملعقة لبنة أو قطعة جبنة أو بيضة مسلوقة مع ملعقة زيت زيتون مع حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 120غ لحم ستيك أو كوب جبنة قريش أو كوب ونص فول أو فصولياء أو عدس أو 120غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق أو كوب بوشار او 4 أصابع ستكس مملحة .
• العشاء: 30غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.