السلام عليكم انا وزني ٧٠ كيلو بس وشي رفيع اوووي...
السلام عليكم انا وزني ٧٠ كيلو بس وشي رفيع اوووي وكل ال يشوفني يقولي انتي عيانه شكلي عامل زي ما اكون تعبانه ممكن اي وصفه تخلي وشي تخين وحلو
إجابة الخبير: صفاء المحتسب
صفاء المحتسب
اخصائي تغذيه
تسمين الوجه:
إن الجهاز الهضمي في الجسم يقوم بإستقبال كافة الأطعمة التي تدخل إليه من كافة المجموعات الغذائية، ثم يقوم بهضمها و تحليلها و غمتصاصها بمراحل حسب نوع الغذاء و يتم بعد ذلك تحويل كافة الأطعمة إلى سكر جلوكوز في الدم يتوزع على كافة أجزاء الجسم كل جزء بحسب إحتياجاته من الطاقة.
يقوم الجسم بتخزين فائض الطاقة على شكل دهون في الجسم، و على شكل عضلات في حال بذل جهد رياضي بدني معين أو إن كان الجسم في طور نمو أو ترميم لسبب معين أو مرحلة عمرية معينة.
لا يوجد غذاء معين لتسمين الوجه، و لكن يمكن تسمين الجسم كاملا بتناسق إذا كنت تعاني من النحافة بإتباع حمية غذائية صحية عالية السعرات الحرارية مع ممارسة نشاط رياضي بدني.