اريد رجيم سهل وبسيط
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 55 الوزن 88 الطول 1-76 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
كلا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
شكرا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 28.4 كغم/ مترمربع مما يعني انك تعاني من الوزن الزائد.
يجب انقاص وزنك 15 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك وتتخلص من الوزن الزائد.
تحتاج لفترة لا تقل عن 3 شهور لتصل للوزن الطبيعي بطريقة صحية وبدون مضاعفات و أعراض مصاحبة للحمية.
ارشادات صحية لانقاص الوزن
• شرب الماء يوميا بمعدل لا يقل عن 12 كوب و يفضل شرب كمية أكبر قدر الإمكان.
• الماء الفاتر مع منقوع الكمون او شرائح الليمون على الريق بمعدل كوبين ينقي الجسم من السموم و يحسن الهضم.
• الامتناع التام عن تناول الدهون و الزيوت و الزبدة و السمنة و المقالي و الأطعمة الجاهزة و المصنعة.
• قلل استهلاك الملح قدر الإمكان وكذلك المخللات و التوابل المملحة.
• اشرب كوب من الشاي الاخضر قبل الغداء و كوب قبل العشاء.
• امتنع عن الطعام 4 ساعات قبل النوم لغاية صباح اليوم التالي.
• مارس نشاط بدني متوسط يوميا لمدة ساعة.
حمية صحية 1600 سعر حراري لانقاص الوزن
شرب 2 كوب ماء دافىء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة.
الفطور: رغيف خبز رقيق أسمر، بياض بيضتين أو 2 ملعقة طعام حمص، مثلث جبنة أو ملعقة لبنة أو شريحة شيدر، نصف كوب حليب قليل الدسم أو لبن.
الوجبة الخفيفة: تفاحة متوسطة الحجم.
كوب شاي أخضر غير محلى
الغداء: صحن خضار مطبوخة أو زبدية سلطة بالتوابل المرغوبة، 8 ملاعق أرز بما يعادل كوب، 90 غرام صدر دجاج مشوي أو سمك مشوي أو لحم عجل.
الوجبة الخفيفة: كوب زبادي قليل الدسم، كوب سلطة بالنوع المرغوب.
كوب قرفة أو زنجبيل غير محلى.
العشاء: موزة متوسطة الحجم، نصف رغيف خبز أسمر رقيق مع ملعقة لبنة، خيارة أو طبق سلطة خضار