أما وإني بعد الحمل و الولادة زاد طولي 150 وزني...
أما وإني بعد الحمل و الولادة زاد طولي 150 وزني الحالي ف 70 أريد انقاصه بشكل صحي دون مشاكل
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 32 الوزن 70 انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
الحمدلله لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن بعد الحمل و الولادة
• التقليل من إستهلاك الدهون مثل اللحوم الحمراء الدسمة و الزبدة و السمن.
• تناولي الألياف الغذائية مثل الخبز الأسمر وخبز النخالة والحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه الغير مقشورة.
• تناولي الحليب والألبان قليلة الدسم أو الخالية منه.
• تناولي وجبة العشاء قبل النوم ب 2-4 ساعات.
• تجنبي المشروبات الغازية والمقرمشات مثل الشيبس والشوكولاتة.
• شرب 2 كوب ماء دافىء مع منقوع الزنجبيل أو عصرة ليمون قبل الفطور بساعة و على الريق.
• شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم.
• شرب أعشاب مثل الزنجبيل و القرفة و الشاي الأخضر قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة 2-3 كوب يوميا.
• مارسي التمارين الرياضية يوميا لمدة ساعة وخاصة لمنطقة البطن.
مثال على حمية قليلة بالسعرات الحرارية
الفطور: نص كوب عصير برتقال أو نص كوب سلطة فواكه + كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم+ شريحتين خبز اسمر أو خلط ملعقتين شوفان أو كورن فلكس مع الحليب قليل + قطعة جبنة قريش و ملعتين لبنة أو 2 سلايس تيركي
وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء + شريحة بطيخ أو شمام
بعد ساعتين (الغذاء): بيضتين مسلوقات أو قطعة لحم ضاني أو سمكة صغيرة مشوية + 6 ملاعق باستا من القمح الكامل أو نص رغيف اسمر صغير الحجم أو نص كوب أرز بني + كوب سلطة  + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء ويفضل ان تكون قبل الساعة السابعة مساءا : كوب شوبة خضار( جزر وكوسا وبازيالاء) أو كوب ونص سلطة + 60غ لحمو مفرومة أو 60غ تونة + ربع رغيف خبز اسمر
التقييم التغذوي
يشير وزنك للسمنة درجة أولى حيث أن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 31.1 كغم/ متر مربع وتحتاج لانقاص وزنك 15 كغم على الاقل خلال فترة لا تقل عن 3 شهور.