عندي بطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
والعمر 30
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لايوجد حساسيه من اي نوع اطعمه
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
تخسيس البطن
لتخسيس منطقة البطن يجب اتباع حمية غذائية صحية منخفضة السعرات الحرارية ليقل وزن الجسم كاملا، حيث إن الغذاء المتناول يدل اغلى الجسم و يتم هضمه و تحليله و امتصاصه في الدم ليتوزع على كافة أجزاء الجسم بحسب احتياجاته، و أما الفائض عن حاجة الجسم ف يتم تخزينه على شكل دهون في مناطق مثل البطن و الأرداف و غيرها.
و بالتالي يجب اتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية ل منع استهلاك ما يفيض عن الجسم من الطاقة و السعرات لتحفيز الجسم على إذابة الدهون المتراكمة في منطقة البطن و غيرها.
مع ممارسة نشاط رياضي بدني و تمارين خاصة لشد البطن و تحريك الدهون في هذه المنطقة.
حمية صحية للتخسيس و التخلص من الدهون
الفطور ( بعد ساعة من تناول 2 كوب من الماء الدافىء مع الليمون أو الزنجبيل): نصف رغيف خبز أسمر أو قطعة خبز توست أسمر/ بيضة مسلوقة أو بياض بيضتين/ 2 ملعقة لبنة أو مثلث جبنة/ كوب من شرائح الخضراوات مثل الخيار و البندورة و الفليفة و خضراوات ورقية مثل الخس/ نصف كوب حليب قليل الدسم
الوجبة الخفيفة: كوب سلطة من أي نوع خضراوات مرغوبة / موزة صغيرة
كوب من الشاي الأخضر الغير محلى مع الليمون قبل الغداء بنصف ساعة
الغداء: كوب برغل مطبوخ أو كوب أرز مسلوق/ صدر دجاج منزوع الجلد مسلوق أو مشوي دون إضافة دهون/ كوب يخنة خضار مثل البازيلاء أو يخنة الفاصوليا الخضراء أو الملوخية
الوجبة الخفيفة: تفاحة واحدة/ 3 حبات تمر متوسطة بالإضافة الى كوب لبن قليل الدسم
كوب من القرفة و الزنجبيل الغير محلى قبل العشاء بنصف ساعة
العشاء: رغيف خبز صغير نخالة/ حبة واحدة خضار مشوية مع التوابل مثل الباذنجان أو البطاطا أو الكوسا أو البروكلي بما يعادل كوب/ 2 ملعقة كبيرة جبن مجدول أو ملعقتين حمص أو بياض بيضتين أو قطعة نقانق/ كوب سلطة خضراء / حبة برتقال صغيرة ( قبل النوم ب أربع ساعات)
لتقييمك تغذويا يجب توفر:
• وزنك
• طولك
• مستوى نشاطك البدني
• حالتك الصحية