اني نبي ندير ورجيم وزني ١٠٥
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري ٣٨ وزني ١٠٥ انتي
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق إنقاص الوزن
• تناول 5 وجبات خفيفة ومتفرقة بانتظام على طول اليوم, لتشجيع الجسم على حرق المزيد من الدهون وإنتاج الطاقة باسمرار
• حاولي تناول وجبتك ببطء شديد عن طريق مضغ الطعام جيدا وببطء بهذا تصل الى الشبع بسرعة وتشعر بامتلاء المعدة.
• عليك شرب اربعة اكواب ماء كبيرة في الصباح قبل الاكل بساعة على الاقل وذلك بالتدريج حتى لاتشعر بالضيق وشرب كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل النوم حيث شرب الماء له دور كبير في تنقية الجسم من السموم وتذوب دهون الكرش.
مثال لحمية صحية
• 2 توست أسمر + بيضة مسلوقة أو 30غ خبنة بيضاء + ملعقة زيت زيتون +حبة خيار أو ورقتين خس + كوب حليب قليل الدسم
• وجبة خفيفة: نص كوب عصير فواكه طبيعي + كوب من اليانسون أو البابونج بدون سكر.
• الغداء: 90غ لحم ستيك أو 90غ كفتة من دون دهون + كوب إيدام من الملوخية أو البامية أو السبانخ + كوب لبن رائب + ثلثين كوب أرز بني مبهر أو فريكة
• بعد ساعتين: حبة متوسطة الحجم من التفاح, البرتقال, الأجاص (الكمثرى), الدراق
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو 2 بياض بيض + وحبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون