حليب المراعي لطفل عمر سنه هل هو مفيد ولا لا
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
حليب المراعي لطفل بعمر السنة
بعد عمر السنة يستطيع الطفل تناول الكثير من الأغذية ومن أبرز هذه الأغذية حليب البقر الطازج والذي يمكنك إعطاءه لطفلك بعد لأن الأطفال قبل عمر العام لا يستطيعون تحمل المعادن والبروتين والصوديوم الموجود في حليب البقر.
يمكن تقديم كوب حليب المراعي في العشاء أو كوجبة خفيفة.
احتياج الطفل من الحليب بعمر السنة
حاجة الطفل للحليب  تساوي 16 أوقية من الحليب يوميا, لأن يحتوي على مواد بناء العظام مثل الكالسيوم والبروتين وفيتامين د فهو أسهل طريقة للحصول على هذه المواد.
وإذا لم يحب الطفل طعم الحليب كامل الدسم يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الكاكاو ليتقبله.