سلام عليكم احتاج ريجيم لانقاص الوزن عمري ٤٤ سنة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
الوزن ٨٥ العمر٤٤ انثى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا والحمدلله
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
يعتمد انقاص الوزن و تحديد الحالة التغذوية على عوامل مثل الوزن و الطول بحيث يتم حساب مؤشر كتلة الجسم و هي عبارة عن النسبة بين الوزن و مربع الطول، و يعتبر كل من العمر و الجنس هاما في تحديد احتياجاتك من الطاقة.
يرجى تزويدنا بوزنك وطولك وعمرك وجنسك و مستوى نشاطك البدني و سيتم إجابتك بأسرع وقت ممكن.
مبدئيا يشير وزنك للسمنة حيث يجب فقدان ما يقارب 20 كغم من وزنك لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك وخلال فترة لا تقل عن 4 شهور. من خلال اتباع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية و الدهون و خالي من السكريات و الحلويات.
ننصحك بممارسة التمارين الرياضية يوميا وتعتبر هامة لشد جسمك و صقله ولتحفيز حرق الدهون المتراكمة في جسمك.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت أو 2 ملعقة حمص/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة دراق أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوسا مسلوقة كوب واحد أو جزر مسلوق/ 17 حبة عنب صغيرة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مسلوقة مفرومة أو قطعة واحدة أو مشوية او مطبوخة و مصفاة بدون دهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد/ كوب أرز مسلوق أو رغيف ونصف خبز أسمر/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ خضار مطبوخة على البخار أو مسلوقة مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة/ تفاحة واحدة.
الوجبة الخفيفة: 2 كوب سلطة خضار نيئة/كوب فيشار بدون زيت.
العشاء: كوب لبن قليل الدسم مع عصرة ليمون/ 3 حبات تمر.