انا طولى ١٦٠وزني ٦٥
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٥٨
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
احيانا الموز
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
يعن وزني مناسب طولي
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
بحسب مؤشر الكتلة الجسمية لديك فإن وزنك اقع ضمن معدل زيادة الوزن, ويمكن فقدان 5 -7 كغ للوصول للوزن الطبيعي, ننصحك بفقدان الوزن على عدة مراحل مع ممارسة الرياضة بشكل منتظم, وقد يحتاج الموضوع منك مدة شهرين للوصول لهذه النتيجة.
كيف أخفف من وزني؟
• قم بتناول وجبات خفيفة و صحية طوال اليوم
• عدم إهمال وجبة الإفطار
• تناول الطعام ببطئ والابتعاد عن الأكل السريع
• شرب كوبين من الماء قبل البدء بتناول الطعام
• ابتعد عن المشروبات الغازية والمحلاة
• تناول الكثير من السلطات لأنها غنية بالألياف التي تشعرك بالشبع
مثال على حمية متوازنة
• الفطور: نص كوب كورن فلكس من القمح الكامل أو نص رغبف خبز الريف +4 ملاعق لبنة أو 60 غ جبنة جبنة بيضاء/ حلوم + كوب سلطة + حبة فاكهة صغيرة + كوب حليب قليل الدسم +ملعقة نسكافيه
• سناك صباحي : حبة موزة أو برتقالة أو حبة دراقة أو نص كوف عصير جزر أو عصير تفاح
• الغداء: 5 ملعقة رز أو برغل أو شعيرية + كوب طاجن خضار مشكلة (كوسا, بندورة, فليفة)+ ملعقة زيت + كوب لبن قليل الدسم + 150غ دجاج مسحب بعد الطبخ أو سمك مشوي
• سناك مسائي: نص كوب ذرة + 7حبات لوز أو فستق حلبي
• العشاء: ربع رغيف خبز الريف + 60غ لحمة مفرومة أو2 سلايس تيركي + كوب سلطة