ابي أضعف وزني ماينزل ولو اكل اي شي بسيط زاد على...
ابي أضعف وزني ماينزل ولو اكل اي شي بسيط زاد على طول حتى لو اشرب ماي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
أنثى في الأربعين مشارف الخمسين وزني ٩٣
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
كيف أخفف وزني بصورة صحيحة؟
• أنصحك بتغيير الأنماط والسلوكيات الضارة في نهارك والبدئ بالتركيز على استخدام الطرق الصحية في الطهي مثل الشي والسلق
• شمل عدد حصص أكبر من الخضار والفواكه في طعامك اليومي
• جدولة مواعيد طعامك بطريقة تضمن لك إمداد الجسم بالطاقة باستمرار لكي تجبر جسمك على صرف المزيد من الطاقة وبالتالي فقدان الوزن
• قم بتناول 6 وجبات خفيفة بدلا من تناول 3 وجبات أو وجبتين طوال النهار.
• المداومة على شرب الماء, 8 اكواب في اليوم, ومن الضروري ممارسة رياضة المشي والركض والسباحة يوم بعد يوم.
مثال لحمية لتخفيف السمنة
• الفطور: نص كوب ملاعق رقائق كورن فلكس نخالة مع حبة موز مع 1 كوب حليب قليل أو خالي من الدهون/ أو عصير سموذي مكون من : كوب الكرز الاحمر أو التوت أو الفراولة مع حبة موز مع ربع حبة أفوكادو مع 220 مل من الحليب القليل أو الخالي من الدهون مع 2 قطعة بسكوت دايجستف / أو كوب حليب قليل الدسم مع 2 ملاعق شوفان وطبخهم بالميكرويف مع حبة تفاح وملعقة عسل ورشة قرفة.
• سناك: 30غ من الجوز واللوز النيئ+ كوب منقوع الزنجبيل والليمون بدون سكر.
• الغداء: سلطة دجاج وهي خليط من 150غ من سفاين الدجاج مع حبة فليفلة خضراء وورقتين خس وشرائح البصل مع نص كوب معكرونة من القمح الكامل مع ملعقة زيت زيتون+ حبة تفاح أو برتقال أو اجاص/ أو كوب يخنة خضار مكون من خضار مشكلة و60غ لحمة عجل مفرومة وملعقة زيت ذرة+ ثلث رغيف خبز أسمر نخالة+ قطف حبة فواكه حسب الموسم/ أو كوب سلطة تونا مكون من خليط سلطة عادية مع علبة تونا بدون زيت مع 3 ملاعق فاصوليا حمراء+ شريحة توست نخالة + حبة فاكهة حسب الموسم/ أو 6 ملاعق أرز كبسة أو مقلوبة أو مندي أو بريناي مع كوب سلطة خضراء + 150غ دجاج مسحب
• سناك: كوب شاي أخضر أو كوب عصير رمان طبيعي بدو سكر
• العشاء: كوب لبن رائب قليل الدسم مع كوب سلطة أو أوقية لحمة مفرومة مع كوب سلطة أو كوب شوربة خضار
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني