نبي نيضام غدائي وكيف انضم اكلي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 16 الوزن 90 الجنس ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا اكل الحم ولا الجبن ولا الحليب
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
كيف انضم غدائي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن في سن المراهقة
في سنك يعتمد فقدان الوزن على ممارسة نشاط بدني عالي نظرا لسرعة الحرق و القدرة الجسدية العالية في سن النمو و لهذا يجب أن تبدأ بممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة ونصف بالتنسيق مع مدرب رياضي للحفاظ على عضلات الجسم و النمو السليم و حرق الدهون بطريقة صحية و بدون مضار.
مزامنة مع الرياضة عليك أن تتبع نمط وجبات محدد بكميات معتدلة كافية و غير محددة حيث لا يمكن تحديدها نظرا لارتفاع حاجات الجسم من الطاقة اضافة لتغيرات دورية باحتياجاتك ونظرا لأهمية حفاظك على استهلاك معتدل لنمو سليم و صحي.
ارشادات صحية لنظام غذائي صحي
• ابدأ يومك بشرب 2 كوب ماء لتخليص الجسم من السموم.
• تناول وجبة فطور صحية في مدة لا تتجاوز ساعتين بعد الاستيقاظ
• مارس نشاط بدني يوميا بعد وجبة الفطور بساعة الى ساعتين
• تناول وجبة خفيفة كحبة فاكهة وكوب حليب
• تناول وجبة غداء صحية متنوعة تتكون من صنف من كل من اللحوم و النشويات و الخضراوات و الحليب ومنتجاته
• تناول وجبة خفيفة قبل وجبة العشاء كحبة فاكهة أو كوب سلطة خضار
• تناول وجبة عشاء مبكرة قبل النوم بأربعة ساعات لإتاحة الفرصة للجسم لهضم الطعام قبل النوم تجنبا لتخزينه
• تجنب تناول الطعام في أي وجبة لحد الشبع الشديد أو التخمة و الإمتلاء
• تناول الطعام بكميات محددة وتجنب تناوله من طبق مفتوح غير محدد الكمية
• حضر طعامك بطريقة صحية بالسلق أو الشوي او الطبخ بالبخار وبدون دهون
• اشرب الماء بما يقارب 8-12 كوب باليوم