مرحبا
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٦ سنه وزن ٥٨ كنت ٦٤ وزني دكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
رجليا بلاتين ونبي ونبي انرد صحتي
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كإجابة على سؤالك
• لا يشير وزنك للنحافة مبدئيا ولكن يجب تقييمك تغذويا ولا يبدو واضحا سبب فقدانك للوزن و الفترة التي فقدت الوزن فيها.
• ننصحك بأن تحرص على تغذية صحية و سليمة مع الحرص على تناول أغذية عالية بالقيمة الغذائية.
• ننصحك بمراجعة الطبيب و اجراء بعض الفحوصات للفيتامينات و المعادن و الدم.
• تناول غذائك على شكل وجبات صغيرة و متعددة حيث يعتبر نظام سليم و مناسب.
• ننصحك بأن تمارس التمارين الرياضية حيث تقوي الجسم و العضلات.
أغذية عالية بالقيمة الغذائية
• اللحوم كلحم العجل و البقويليات و البيض و الطيور
• الأسماك و المأكولات البحرية
• عصير الفاكهة الطبيعي و الفاكهة المجففة
• المكسرات
• العسل و حبوب جنين القمح و حبوب اللقاح
• الشوفان و الخميرة و بذور الشيا و الكينوا