كنت اعاني من وزن زائد في ما مضى ثم انقصت وزني ٣٠...
كنت اعاني من وزن زائد في ما مضى ثم انقصت وزني ٣٠ كيلو الان وزني ٧٢ ارغب بان ينزل لل ٦٠ لكنه ثابت لا يقبل النزول باي حميه وتمارين ما الحل ؟
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى العمى ٢٠ عام
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ثبات الوزن
يحدث ثبات الوزن عادة لعوامل عديدة ولا يمكن التحديد نظرا لعدم توفر تفاصيل كافية حول طريقة انقاص الوزن و المدة ولكسر ثبات الوزن ننصحك بما يلي:
• الحرص على اتباع حمية حمية صحية منخفضة الطاقة و الدهون لتحفيز الحرق في الجسم وتزويده بالفيتامينات و المعادن.
• ممارسة تمارين الكارديو و المقاومة بالتنسيق مع مدرب رياضي لتحفيز حرق الدهون و شد الترهلات.
• الحرص على الصيام المتقطع لمدة 16 ساعة يوميا من ضمنها ساعات النوم.
• اشربي يوميا 2-3 كوب من منقوع الزنجبيل لتحفيز التمثيل الغذائي.
حمية صحية لانقاص الوزن (الوجبات خلال 8 ساعات من ساعة الاستيقاظ)
الفطور: نصف رغيف خبز عربي أسمر أو من خبز النخالة أو قطعة خبز توست/ 2 ملعقة طعام لبنة أو 2 مثلث جبنة أو شريحة جبنة شيدر/ 2 ملعقة طعام حمص أو قطعة جبنة بيضاء بحجم علبة الكبريت أو 4 ملاعق فول/ كوب من شرائح الخضراواتالوجبة الخفيفة: حبة فاكهة واحدة مثل ثلاثة أرباع الكوب فراولة أو 17 حبة عنب أو موزة او 2 حبة مشمش او دراقة أو أي نوع فواكه متوفرة بحجم قبضة اليد
الغداء: صدر دجاجة منزوع الجلد مسلوق أو مشوي و يمكن استبداله بقطعة لحمة حمراء 60 غرام مطبوخة أو سمكة متوسطة مشوية/ كوب أرز أو معكرونة مطبوخة بدون دهون مضافة/ كوب يخنة خضار من أي نوع مثل السبانخ أو البازيلاء او الفول الأخضر أو الفاصولياء و يمكن استبدالها بكوب سلطة خضراوات من أي نوع مرغوب
الوجبة الخفيفة: كوب شاي أخضر مع الزنجبيل و الليمون/ حبة فاكهة واحدة مثل تفاحة او موزة أو برتقالة او دراقة أو اجاصة
العشاء: كوب لبن قليل الدسم مع 3 حبات تمر أو بلح/ كوب سلطة من أي نوع مرغوب
شرب كمية ماء لا تقل عن 2 ليتر يوميا و يفضل شرب 2 كوب ماء قبل كل وجبة