اريد ان انقص في الوزن اناعمري٥٠عاما والوزن ٩٣
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
انقاص الوزن بطريقة صحية
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء و ننصح بشرب 2 كوب من الماء الفاتر على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة
• اشرب يوميا 2-3 كوب من الزنجبيل أو الشاي الأخضر أو القرفة
• مارس تمارين رياضية يوميا لمدة لا تقل عن 45 دقيقة و ننصح بالمشي السريع
• امتنع عن تناول الدهون و المقالي و الاطعمة الجاهزة و الوجبات السريعة
• اتبع الصيام المتقطع يوميا بالصوم 4 ساعات قبل النوم و لغاية صباح اليوم التالي
• تناول كميات أكبر من الخضراوات في وجباتك في مقابل تقليل النشويات و خاصة البيضاء منها كالأرز
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بيضة مسلوقة أو قطعة جبنة محلاة بحجم علبة الكبريت/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ نصف كوب حليب قليل الدسم/ حبة صغيرة موز أو تفاح او برتقال/ شرائح بندورة و خيار و خس كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم او لبن شرب مع حبة فاكهة
الغداء: نصف صدر دجاج منزوع الجلد أو نصف وقية سمك أو بياض بيضتين/ كوب أرز مسلوق أو أرز بالشعيرية/ نصف كوب لبن قليل الدسم أو كوب شنينة مخيض/ كوب من الخضار المطبوخة و يمكن إضافتها و طبخها مع الأرز مع التوابل المطلوبة/ سلطة بالكمية المرغوبة دون دهون مضافة.
الوجبة الخفيفة: كوب فيشار بدون زيت/ 2 حبة فاكهة
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو شريحتين تيركي/ سلطة كوب واحد