طولي ١٥٤ وزني ٨٢ وتعبت حيل ولا دايت احس نسبني ممكن...
طولي ١٥٤ وزني ٨٢ وتعبت حيل ولا دايت احس نسبني ممكن مساعدة
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثى عمري ٢٧ وزني ٨٢ طولي ١٥٤
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي
إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 34.6 كغم/ متر مربع مما يعني أنك تعاني من السمنة درجة أولى.
يجب انقاص وزنك بما لا يقل عن 25 كغم لتصل لوزن طبيعي نسبة لطولك.
تحتاج لفترة لا تقل عن 5 شهور لتصل للوزن الطبيعي بطريقة صحية وبدون مضار.
ننصحك بان تتبع حمية صحية فردية منخفضة الطاقة بهدف تحفيز الجسم لحرق الدهون و ننصحك بمزامنة الحمية بممارسة التمارين الرياضية يوميا لمدة لا تقل عن ساعة لشد الجسم و تحفيز الحرق فيه.
الحمية الصحية هي الأنسب لفقدان الوزن بدون مضار صحية حيث أنها متنوعة و متوازنة وتزود الجسم بالفيتامينات و المعادن التي يحتاجها.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: كوب من شرائح الخضراوات/ نصف رغيف خبز أسمر غني بالألياف/ 2 مثلث جبنة أو ملعقتين لبنة/ بيضة مسلوقة او بياض بيضتين او قطعة جبنة بحجم علبة الكبريت
الوجبة الخفيفة: كوكتيل فواكه نصف كوب منزلي الصنع مع الحليب أو نصف كوب حليب قليل الدسم وموزة
الغداء: كوب يخنة فاصولياء خضراء او سبانخ او فول اخضر أو كوب خضار سويته أو سلطة/ سمكة مشوية بحجم كف اليد مفرودة أو 2 اصبع كباب عجل مشوي أو ربع دجاجة مطبوخ ومنزوع الجلد/ كوب لبن و كوب خيار لعمل سلطة الخيار باللبن مع الثوم و الليمون/ كوب برغل مطبوخ مفلفل أو ارز او رغيف ونصف خبز أو سباغيتي
الوجبة الخفيفة: حبة برتقال او تفاح أو شريحة بطيخ 5 سم
العشاء: نصف رغيف خبز عربي صغير رقيق من خبز النخالة او خبز الشعير/ اصبع نقانق واحد مشوي أو 30 غرام تونا مصفاة أو 4 شريحة تيركي غير مدخن / كوب سلطة خضار أو شرائح خضار