لو سمحت انا قصيت شعري من اربع سنوات ومطولش تاني...
لو سمحت انا قصيت شعري من اربع سنوات ومطولش تاني خالص وجربت منتجات كتير ومحبتش نتيجه
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب ضعف الشعر
• سوء التغذية وعدم الحصول على القدر الكافي من البروتينات والفيتامينات والمعادن المهمة لنمو وتقوية الشعر
• أو بسبب فقر الدم
• أو بسبب اختلال في الهرمونات
• أو بسبب الحالة النفسية كالإجهاد والتوتر
التغذية المناسبة لتقوية الشعر
• تناول مصادر البيوتين المهم للشعر مثل البيض والبطاطا الحلوة واللوز والبصل والشوفان,
• ركز على مصادر الحديد, الكبدة, القلوب, الطعام البحري مثل المحار وبلح البحر وأسماك السالمون والتونة, اللحوم الحمراء, سردين معلب, الحبش (التيركي), عدس, فول.
• أحصل على فيتامين د عن طريق التعرض لأشعة الشمس لمدة ربع ساعة على الأقل يوميا
• تناول البروتينات الحيوانية للحصول على الأحماض الأمينية الأساسية المهمة لنمو الشعر والتي لا يمكن للجسم تصنيعها وتدعى بروتبنات عالية الجودة, لذا فمن المهم الحصول عليها عن طريق الغذاء بتناول اللحوم الحمراء والاسماك والدجاج.
• تناول بذور الكتان والأسماك خصوصاً السلمون والمحار والسردين والتونة والمكسرات وزيت الزيتون جميعها أصناف غنية بالأحماض الدهنية أوميغا -3 التي يسبب عدم وجودها في الغذاء جفاف فروة الرأس وشعر باهت ضعيف فاقد للحيوية والنضارة.