انا في مرحلة رضاعه ووزني في زياده مستمره ماهي...
انا في مرحلة رضاعه ووزني في زياده مستمره ماهي الطريقه عشان مايزيد وزني مع الرضاعه
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 33عام ووزني 95 وجنسي انتى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لايوجد
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أسباب زيادة الوزن بعد الولادة
من الطبيعي أن يكبر حجم البطن بعد عملية الولادة بسبب كبر حجم البطن أثناء الحمل, فأثناء الحمل يتمدد حجم البطن وتتراكم الدهون في الجسم كاملا ومن ضمنها البطن نتيجة زيادة وزن المرأة الحامل, كما ان هرمون الحامل HGC يرتفع في جسم المرأة وهو مسؤول عن زيادة وزن المرأة ويبقى مستواه مرتفعا بعد عملية الولادة أيضا, لذلك يحتاج جسم المرأة بعض الوقت لنزول الوزن ودهون البطن بعد عملية الولادة إلى ن تنتظم هرموناتها مرة أخرى وترجع إلى المستوى الطبيعي.
كيف أفقد وزني أثناء الرضاعة؟
إن مرحلة الرضاعة من أهم المراحل لصحة الطفل, ويجب على الأم أن تحافظ قدر الامكان على تزويد طفلها بكافة العناصر الغذائية وهذا يتم من خلال حصولها على العناصر الغدذائية المختلفة, والسبب الرئيسي في زيادة الوزن بعد الولادة هو قلة الحركة وقلة الاهتمام بالنفس لأن التركيز يكون بشكل أساسي على الطفل.
نظام غذائي للمرضع
• ابدأي يومك بكوبين ماء دافئين مع عصرة ليمون على كل كوب
• بعد ساعة ابدأ بتناول وجبة الافطار الخاصة بك وهي كما يلي :
• كوب سلطة فواكه + كوب زبادي خالي الدسم  مع خيارة وخبزة سمراء بحجم كف اليد او طبق فول صغير مع عصرة ليمون وكمون وملح قليل + قطعة خبز بحجم كف اليد او كوب نسكافيه مع الحليب خالي الدسم  + قطعتين بسكويت نخالة او بيضة مسلوقة مع شريحة الخبز.
• بعد ساعتين خذي وجبة سناك عبارة عن كوب مهلبية أو لبن قليل الدسم
• وجبة الغذاء :150غ لحم عجل مشوي أو م كفتة مع البصل والبقدونس مشوية او صدر دجاج منزوع الجلد مشوي + طبق سلطة بحجم كوب ونصف + شريحة خبز او نص كوب ارز بني مطبوخ بدون زيت + علبة لبن قليل الدسم
• وجبة خفيفة: حبة كيوي أو نص كوب اناناس
• العشاء :يجب ان يكون عند او قبل الساعة السابعة مساءا ويكون نفس وجبة الغذاء بدون الخبز
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني