انا ام وحالينا جايبه ليا شهرين نبي نظام انزل عليه...
انا ام وحالينا جايبه ليا شهرين نبي نظام انزل عليه حتي في الاسبوع ١ ووزني ١٢٥
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
انثي والعمر ٣١ سنه
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرق مفيدة للتخلص من دهون الجسم بعد الولادة
• الابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة على المقعد فهذا يجعل الدهون تختزن جسمك في منطقة الأرداف والحوض
• ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي تسهل من عملية التخلص من دهون الجسم و خاصة في منطقة الأرداف, وركز على تمارين الساقين والأرداف مع رياضة المشي
• شرب الشاي الأخضر ومنقوع الزنجبيل والليمون لتحفيز وتسريع عمليات الايض وحرق الدهون.
• الابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الزبدة والسمنة والمقالي والوجبات السريعة والقشطة والكريمة والبوظة والمايونيز والصوصات الجاهزة واللحوم المدهنة
• لا تتناول الطعام في وقت متأخر من الليل واجعل فترة 3-4 ساعات بين أخر وجبة تتناولها ووقت النوم, وحاول أن تكون وجبة العشاء خفيفة وخالية من النشويات مثل الخبز والأرز والمكعرونة والسكريات والحلويات والصودا.
• اشرب 8 اكواب من الماء الدافئ يوميا كوبين قبل كل وجبة وكوبين قبل الافطار عليهم عصرة ليمون
مثال لبرنامج غذائي صحي
• الفطور ويجب عدم إهمالها نهائيا : شريحتان توست نخالة + قطعتين جبنة فيتا أو 3 ملاعق فول مدمس + صحن خضار مقطعة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب شانينة.
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب شاي أخضر او كوب منقوع الزنجبيل بدون سكر
• بعد ساعتين وجبة خفيفة : كوب سلطة فواكه الموسم (يفضل الابتعاد عن المانجا والعنب والتين والموز والأنانس) أو نص كوب عصير فواكه طبيعي.
• بعد ساعتين (الغذاء): صدر فرخة صغيرة (120غ) منزوع الجلد مشوي او مسلوق او(120غ) لحم عجل مشوي او علبة تونا بدون زيت (جميع انواع اللحوم يضاف اليها عصير الليمون وجميع البهارات المرغوب فيها ) أو كوب عدس أو فول أخضر أو فاصوليا بيضاء + كوب ونص سلطة عليه ملعقة زيت زيتون أو نص كوب شوربة خضار مع ملعقة زيت ذرة + شريحتان توست نخالة او 6 ملاعق ارز بني مطبوخ فريكة أو برغل او ذرة.
• بعد ساعتين : كوب بشار مع ملعقة زيت ذرة أو قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة (70% كاكاو)+ حبة فواكهة متوسطة الحجم او كوب جلي أو نص كوب عصير فواكه طبيعي أو حبتين جزر بيبي.
• بعد ساعتين (جعل فترة 3 ساعات بين الوجبة الاخيرة وموعد النوم ) : علبة لبن قليل الدسم او نفس وزجبة الفطور بدون خبز
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني