ماهي الأكلات التي تخفف من آلام الدوره الشهريه
مساعدة الخبير: هل تم زيارة طبيب حول هذا الأمر؟ هل تم تناول أي أدوية؟
لا
مساعدة الخبير: هل هناك أي شيء مهم في التاريخ الطبي يجب أن يعرفه الطبيب؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
أغذية مفيدة في فترة الحيض
1. يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالحديد من الأصل النباتي لأنها خفيفة مقارنة بمصادر الحديد الحيوانية
2. السبانخ والبنجر واللفت والبقوليات مثل العدس والحمص والفاصوليا لأنها غنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم المفيجة لامتصاص الحديد وإرخاء عضلات الرحم
3. الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة الموجودة مثل الأسماك ومأكولات البحر والأفوكادو وبذور الكتان أو الشيا.
4. اشرب الماء للمساعدة على تقليل احتباس السوائل الذي يسبب التشنجات
حاول التخفيف من الأغذية التالية في فتر اليحض:
1. الملح.
2. الكافيين
3. السكر والسكريات فائقة المعالجة