كيف نضام الرجيم
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
٢٢ انتي ٨٥
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
ارشادات صحية تساعد على انقاص الوزن مزامنة مع الرجيم الصحي
• ممارسة الرياضة مثل المشي والسباحة والهرولة لمدة 30-60 دقيقة 5-6 أيام أسبوعيا.
• شرب 3 لتر ماء يوميا.
• شرب 2 كوب ماء على الريق و 2 كوب قبل كل وجبة و 2 كوب قبل النوم و يفضل أن يكون ماء دافىء.
• شرب كوب من الشاي الأخضر أو الونجبيل أو القرفة قبل الوجبة ب ثلث ساعة.
• تناول الخبز الأسمر أو خبزالنخالة بدل الخبز الأبيض.
• خلال اليوم إجعلي واحدة من الوجبات عبارة عن أنانس مخلوط مع لبن رائب/ أو سلطة ملفوف/ أو تفاح/ أو مخفوق الكيوي مع الزنجبيل.
• تناولي الكبسولات الحارقة للدهون وهي عبارة عن كمون مطحون مع قرفة مطحونة مع زنجبيل مطحون و يمكن إضافة الثوم المجفف لها و الفلفل الأبيض و تخلط بمقادير متساوية ثم تشكل على شكل كبسولات وتترك لتجف و يتم تناولها على شكل كبسولتين في الصباح و كبسولتين قبل النوم مع كوب أو 2 ماء.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: نصف رغيف خبز صغير أسمر أو نخالة أو 2 توست محمص/ بياض بيضتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ ملعقة طعام لبنة أو مثلث جبنة/ نصف كوب حليب أو شنينة.
الوجبة الخفيفة: حصة فاكهة مثلا تفاحة واحدة أو موزة متوسطة أو برتقالة متوسطة الحجم.
تناولي كوب شاي أخضر مع نصف ملعقة عسل قبل الغداء بنصف ساعة.
الغداء: بالفرن زبدية خضار مشوية ومتبلة مع صدر دجاجة أو 60 غرام لحمة عجل أو سمكة متوسطة الحجم/ كوب أرز أو فريكة مطبوخة بدون دهون/ نصف كوب لبن قليل الدسم.
الوجبة الخفيفة: نصف كوب عصير فاكهة او حبة فاكهة صحيحة بحجم قبضة اليد.
كوب من منقوع الزنجبيل أو القرفة الغير محلاة قبل العشاء بنصف ساعة.
العشاء: كوب سلطة خضارمتبلة بالليمون والخل/ كوب لبن زبادي قليل الدسم مخلوط مع قطع صغيرة من التفاح أو المشمش أو الدراق أو الإجاص بما يعادل حبة واحدة