اعاني من وزن زائد
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
وزني 92انثي عمري 38
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
الرد من العميل
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح لانقاص الوزن الزائد
• مارس يوميا تمارين رياضية لشد الجسم و صقله ولمدة لا تقل عن ساعة.
• تناول 3 حصص من الفاكهة يوميا و 5 حصص من الخضراوات
• بدل الأواني التي تستخدمها بأواني صغيرة الحجم
• ابتعد عن الوجبات الجاهزة و الأطعمة المصنعة و المعلبة
• خفف الدهون المتناولة في وجبتك و خصوصا الدهون مثل الزبدة و السمنة
• عند الشعور بالجوع قم بتناول الخضراوات أو الخضراوات الورقية لقلة السعرات الحرارية التي تحتويها
• تناول وجبات خفيفة و متعددة خلال اليوم لمنع الشعور بالجوع مما يقلل استهلاك الطعام في الوجبة الواحدة
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: بياض بيضتين مسلوقتين أو قطعة جبنة بيضاء مغلية/ نصف رغيف صغير خبز أسمر أو نخالة/ 2 ملعقة لبنة قليلة الدسم أو كوب لبن زبادي قليل الدسم/ تفاحة واحدة متوسطة الحجم/ شرائح بندورة و خيار كوب واحد.
الوجبة الخفيفة: كوب من الخضراوات المسلوقة أي نوع مفضل ما عدا البطاطا/ تفاحة خضراء أو برتقالة واحدة.
الغداء: نصف وقية لحمة حمراء مشوية أو ستيك و يفضل من لحم العجل أو مشفاة من الدهون و بديلها نصف وقية صدر دجاج منزوع الجلد / 6 ملاعق أرز مسلوق أو رغيف  خبز أسمر صغير/ خضار مسلوقة أو مطبوخة على البخار مثل الجزر و الكوسا و البروكلي كوب واحد/ سلطة بالكمية المرغوبة متبلة بالخل والليمون.
الوجبة الخفيفة: كوب لبن قليل الدسم أو شنينة/ كوب سلطة فواكه بدون سكر مضاف أو عسل.
العشاء: نصف رغيف خبز أسمر/30 غرام تونا بدون زيت أو 2 سمكة سردين صغيرة أو قطعة صدر دجاج مشوية/ سلطة كوب واحد أو شرائح خضراوات