هل الكمون هو اليانسون
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
هل الكمون هو اليانسون؟
يعتبر كل من الكمون و اليانسون مختلف عن الآخر حيث أن الكمون هو عبارة عن بذور ذات لون أخضر و تمتاز برائحتها القوية و يتم عادة استعمالها كتوابل للسمك و المأكولات البحرية و البقوليات.
اليانسون ويسمى أيضا بالحبة الحلوة أو الكمون الحلو يتشابه بشكله مع بذور الكمون ولكن رائحته مختلفة تماما و طعمه حلو ويستعمل كمشروب عشبي أو محلي طبيعي بديل للسكر.
فوائد الكمون
• طارد للغازات
• مفيد لمرضى القولون العصبي
• معزز للهضم و مفيد لصحة الجهاز الهضمي و كفاءته
• مطهر عام و قاتل للبكتيريا
• غني بمضادات الأكسدة و يقوي جهاز المناعة
• يحسن الأيض و التمثيل الغذائي في الجسم
• يعمل على خفض سكر الدم المرتفع و الكولسترول
• مثبط للشهية
فوائد اليانسون
• مهدىء للأعصاب
• مسكن للألم
• مدر للبول ومحسن للهضم
• يساعد على علاج السعال و الربو و تحسين التنفس
• مدر للحليب للمرضعة
• طارد للغازات