كيف اعمل دايت
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 27 والوزن 95 ذكر
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
لا
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
كيفية انقاص الوزن بطريقة صحية
• مارس التمارين الرياضية كالمشي يوميا لمدة ساعة أو مارس التمارين الهوائية
• تناول طبق من السلطة كوجبة خفيفة بين الوجبات في حال شعرت بالجوع
• إجعل ربع-نصف وجبتك الرئيسية عبارة عن خضراوات مشوية أو مسلوقة
• تناول حصة أو 2 من الفاكهة قبل الغداء
• قلل من كمية النشويات في وجباتك بجعلها آخر ما تتناوله في الوجبة
• اشرب يوميا 12 كوب من الماء و 2-3 كوب من منقوع الكمون
حمية صحية لانقاص الوزن منخفضة الطاقة و الدهون
الفطور: حبة فاكهة بالنوع المرغوب مثلا تفاحة أو موزة + كوب حليب قليل الدسم أو كوب لبن قليل الدسم+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين + 2 ملعقة طعام لبنة أو 2 شريحة شيدر + بياض بيضتين + خيارة
وجبة خفيفة: كوب الزنجبيل مع قطعة جبنة بيضاء + شريحة بطيخ أو شمام
الغذاء: صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2 حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: كوب سلطة خضار +قطعة جبنة فيتا بحجم علبة الكبريت أو جبنة بيضاء مغلية +بياض بيضتين او 60 غرام تونا + رغيف خبز اسمر