تريد تخفيف وزني
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
عمري 29 وزني 93 ذكر
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
طولي 1.87
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
التقييم التغذوي و انقاص الوزن
• إن مؤشر كتلة الجسم لك يساوي 26.6 كغم/ متر مربع مما يعني انك تعاني من الوزن الزائد.
• يجب انقاص الوزن بما لا يقل عن 6 كغم لتكون ضمن الوزن الطبيعي نسبة لطولك.
• تحتاج لفترة تتراوح بين 4-6 أسابيع لتصل للوزن الطبيعي نسبة لطولك بشكل تدريجي صحي.
• ننصحك بان تتبع نظام غذائي صحي منخفض السعرات الحرارية و الدهون مزامنة مع ممارسة الرياضة مثل المشي السريع يوميا لمدة لا تقل تقل عن 45 دقيقة بما يسمى جهد بدني متوسط.
• احرص على تجنب استهلاك السكر الأبيض و السكاكر و السكريات.
حمية صحية لانقاص الوزن بدون مضار
الفطور: قطعتين خبز توست، بيضة مسلوقة أو 2 ملعقة طعام حمص أو 4 ملاعق طعام فول، ملعقة طعام لبنة او 2 مثلثل جبنة، كوب حليب أو لبن 240 مل مع ملعقة صغيرة سكر، حبة خضار كالفليفلة أو البندورة أو خيارة.
وجبة خفيفة: 2 حصة فاكهة مثلا موزة وتفاحة او برتقالة.
الغداء: صحن خضار مطبوخة زبدية 240 مل يخنة أو سلطة خضار أو شوربة خضار غنية، كوب أرز مطبوخ 8 ملاعق، 90 غرام لحم دجاج مطبوخ أو سمك او قطعة لحمة 90 غرام.
وجبة خفيفة: علبة لبن زبادي صغيرة بما يعادل كوب، حصة فاكهة كتناول 3 تمرات أو حبة موز أو تفاحة متوسطة أو أي نوع فاكهة بحجم قبضة اليد.
العشاء: رغيف خبز صغير، 2 ملعقة لبنة، حبة كيوي متوسطة أو دراق، كوب سلطة خضار أو خضار شرائح