انا نبي ننقص واكتر مكان البطن
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 30 الوزن 78 الجنس انتى
مساعدة الخبير: هل يوجد حساسية من أطعمة معينة؟
لا
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
انا عندي كسل في الغده وناخد في تيروكسين 100
إجابة الخبير: الدكتورة ايباء النشاش
أخصائية تغذية
نصائح للنظام الغذائي الخاص بمريض كسل الدرقية
• التركيز على المواد الغذائية الغنية بالعناصر الغذائية مثل الحديد و الزنك و الأحماض الأمينية أوميغا 3.
• تجنب المواد المصنعة و الجاهزة بحيث تؤثر سلبا على عمل الغدة الدرقية.
• طهي الطعام في زيت جوز الهند يساعد في علاج و تحسين عمل الدرقية لإحتوائه على أحماض أمينية ضرورية للجسم.
• الفيتامينات و مضادات الأكسدة ضرورية لتحسين عمل الدرقية مثل زيت الزيتون و الفيتامينات من مصادر حيوانية مثل فيتامين أ و سي.
• إضافة الفواكه و الخضراوات العضوية إلى نظامك الغذائي مثل الخس العضوي و الخيار و تناولها بدون طهي يمنح الجسم الكثير من المغذيات الضرورية.
• ممارسة نشاط بدني يوميا لمدة لا تقل عن ساعة و تجنب الخمول و الكسل.
حمية صحية لانقاص الوزن
الفطور: 2 ملعقة لبنة او جبنة كريمية او جبنة صفراء+ رغيف خبز اسمر أو خبز توست شريحتين +2 شريحة تيركي او بياض بيضتين + شرائح خضار
وجبة خفيفة: نصف كوب حليب قليل الدسم ويمكنك اضافة القهوة له أو الكاكاو بدون تحليته ومعه 6 حبات بسكويت هش قليل الدسم
الغذاء: نصف صدر دجاجة مشوي أو مسلوق وبديله سمكة مشوية متوسطة الحجم + 6 ملاعق أرز او معكرونة من القمح الكامل + كوب سلطة + كوب لبن قليل الدسم
وجبة خفيفة : نص كوب عصير طبيعي أو 2حبة تين مجففة او حبة فاكهة متوسطة الحجم + كوب منقوع الكمون والليمون أو مغلي القرفة.
وجبة العشاء: 2 كوب سلطة خضار مع قطع الجبنة البيضاء و ربع رغيف خبز محمص ومقطع أو سلطة تونا مع ربع رغيف خبز.