ماهي طريقة الأكل الصحي
مساعدة الخبير: ما هو العمر و الوزن و الجنس (ذكر ام انثى)؟
العمر 40 -95 انثي
مساعدة الخبير: هل لديك أي معلومة أخرى تريد أن تطلع أخصائية التغذية عليها قبل أن أقوم بإيصالك بها؟
عندي شراهه في الاكل
إجابة الخبير: الدكتورة دعاء هجين
أخصائية تغذية
طرقة الأكل الصحية
• اعتمد في غذائك بالدرجة الأولى على الخضار والفواكه بالإضافة إلى إدخال البروتينات يوميا في طعامك مثل صدور الدجاج والمأكولا البحرية.
• تناول 6 وجبات خفيفة ومتنوعة بدلا من 3 وجبات رئيسية
• الابتعاد عن الدهون المشبعة مثل الزبدة المقالي والوجبات السريعة واستبدالها بالدهون الصحية مثل الافوكادو وزيت الزيتون.
• ابتعد عن تناول النشويات قدر الإمكان مثل المعكرونة والأرز والخبز والمعجنات
• أكثر من الماء والسوائل وحاول أن تزيد من حركتك اليومية كي تحفز معدل الحرق عندك.
مثال لحمية غذائية للتنحيف
• الفطور الساعة 7 : قطف عنب أو حبة خوخ أو 5 حبات فرولة + علبة ذرة صغيرة أو ربع رغيف خبز اسمر+ كوب حليب قليل الدسم + 2 سلايس تيركي أو مرتديلا أو 3 ملاعق فول مدمس مع بصل اخضر + كوب من الخضار الورقية الطازجة
• سناك: نص كوب عصير نكتار أو حبات متوسطة الحجم من الرطب +كوب شاي اخضر بدون سكر
• الغداء الساعة 1 أو 2 بعد الظهر: كوب الدجاج بالكاري مع صحن خضرة مقطعة ( بندورة + خس + جرجير) أو كوب فاصوليا خضراء مع لحمة مفرومة أو سمكة صغيرة دنيس أو سالمون مشوية مع خضار سوتيه ( جزر وذرة وبروكلي) + ربع رغيف خبز اسمر او نص كوب رز او معكرونة او فريكة او برغل + كوب لبن روب قليل الدسم
• سناك: حبة فاكهة متوسطة الحجم حسب الرغبة+ كوب بشار بملعقة زيت أو حفنة من المكسرات
• العشاء: 60غ لحمة مفرومة أو دجاج مسلوق أو تونا + حبة فليفلة أو كوب سلطة ملفوف مع ليمون.
من أجل تقييم وضعك التغذوي أرجو منك تزويدي بالمعلومات التالية:
• الطول
• مستوى النشاط البدني